الخميس، 17 نوفمبر 2011

هــل أنت أم لأول مــــــره ؟

قد أقترب اليوم التى طالما تحلمين به فقد أنتظرت تسعة أشهر وكانت مدة الأنتظار طويله للغايه فكل يوم ترين صورة أبنك فى أحلامك وتتمنين لو تلدينه فى أقرب وقت لتتمتعين بالنظر لملامحه وتفاصيله وترى وجهه ولأى منكم يشبه .

والأن تحضرين نفسك لأستقبال أول مولود وتعلنى حالة من الطوارئ فى المنزل لوصول هذا الضيف الجديد ولكن هل أعددت كل ما فى وسعك لأستقباله



إليكى إيتها الأم الجديده ما يجب عليكى فعله لتكونى مستعده أستقبال هذا الضيف الجميل .


أولاً :- يجب عليكى منذ بدايه الشهر السابع أن تحضرى شنطة ملابس البيبي وملابسك أيضاً فلا تنتظرى إلى يوم الولاده لتفعلى ذلك فمن الممكن أن يحدث هذا فى أى وقت دون إنذار .


ثانياً:- لابد وأن تعرفى نوع الجنين لأحضار الملابس المناسبه له والألوان فلا تتركيها للقدر فلا مانع من المعرفه لتهيئة نفسك وملابسه وكل أحتاجاته .


ثالثاً:- أختارى الألوان حسب نوع الجنين مثلا لو بنت يفضل الوردى والولد يفضل الأزرق السماوى وأيضاً شكل الملابس أختاريها من حيث نوع الجنين .


رابعاً:- فى شنطة الولاده ضعى الحفاظات لحديثى الولاده ولا تكثرى منها ومعها زيت الزنك أو زيت للبيبى مهم جدا دهن الزنك قبل الحفاظات وملابس داخليه للبيبى وبطانيه لو ميعاد الولاده فى فصل الشتاء ولو فى الصيف أحضرى كوفيرته .


خامساً:- فى المنزل أعدى لطفلك غرفه منفصله لتعوديه على النوم فيها وكونى دائماً بالقرب منه ولو غير أمكن ذلك أجعلي له سرير خاص بجوار سريرك حتى لا يتعود النوم معك فى نفس السرير فيصعب عليكى تغير ذلك عندما يكبر .



سادساً:- وزن الطفل يزيد ويتغير فى السنه الأولى بشكل كبير جدا عن بقية عمره فهو ينمو فيها ثلاث أضعاف عن وزن ولادته فأذا ولدت طفلك 3 كيلو فى تمام السنه سيكون أكثر من 9 كيلو فلا تكثرى من الملابس لأنها سوف تتغير كل ثلاث شهور تقريباً لما يمر به حجم ووزن وطول طفلك وأيضاً لا تحضرى الحفاظات لحديثى الولاده أكثر من عبوه لأنه سرعان ما يستبدلها بما يتناسب مع وزنه .


سابعاً:- أعتمدى مع طفلك أول ستة أشهر على الرضاعه الطبيعيه فلا بديل لها ولا تلجئى للرضاعه الصناعى إلا بأستشارة الطبيب فى حالة لا قدر الله عدم قدرتك على أشباع أبنك أو أى ظرف أخر ولكن لا تحرميه من ثدييك حتى لو لا يشبعه أرضعيه من ثديك قبل الرضاعه الصناعى حتى يحدث بينك وبين طفلك لغة التواصل والتفاهم فأحلى لحظاتك هى تلك التى يكون فيها طفلك أقرب شئ منك ولأن الرضاعه تشبع أبنك حسياً أكثر من أشباع جوعه ولا تعطيه بعد الرضاعه الصناعى فعندها سيكون شبع طفلك ولا يتقبل ثديك وقتها .


ثامناً:- أثناء الرضاعه داعبى طفلك حتى وأن كان مازال لا يراك ولكنه يشعر بلمستك وحنانك عليه فألمسى وجهه ويديه فهذا يحفز الطفل على الرضاعه بشكل أكبر ويشبع الطفل من حنانك ويشعره بالأمان ويجعل لكم لغة تواصل وتفاهم .


تاسعاً:- لابد وأن تعرفى أسباب بكاء طفلك وتعرفى أيضاً ان البكاء أنواع وأسباب البكاء (الجوع- أتساخ الحفاظه-المغص والأنتفاخات) فأذا أشبعتيه وغيرت الحفاظه كلما اتسخت وأعطيتيه دواء الأنتفاخات مع القيام بتجشوأ طفلك بعد كل رضعه وجعلت بين كل رضعه وقت كافى للهضم من 2:3 ساعات فسوف يكون طفلك على أفضل حال أن شاء الله ومع الوقت سوف تفرقين بين أنواع البكاء وتعرفين سبب البكاء من طريقة بكائه فكل مره يبكى فيها أبنك تختلف حسب سبب البكاء فبكاء الجوع بكاء متقطع متوسط الصوت به نبرة حزن ولهفه على الأم وبكاء المغص عالى الصوت وغاضب ويصاحبه حركه فى الأرجل فتجديه يضم أرجله إلى بطنه وهكذا.


عاشراً :- فى التنقلات والحركه يفضل أستخدام كرسي السياره حتى توفرى لكى ولطفلك الراحه فهو فى امان فى الخلف فى كرسيه وأنتى تريحى يديكى من حمله طول الطريق وأيضاً حتى لا يعتاد ذلك فالكرسي مفيد حتى سن السابعه فلا تحرمى نفسك وطفلك من الراحه والأمان وأجعلى أيضاً عربة المشي فى شنطة السياره حتى تكون معك حين أحتياجك لها.



حادي عشر:- لا تنسي التطعيمات والتحاليل وخاصاً اول أسبوع تحليل الغده الدرقيه .

ثاني عشر :- أذا كان طفلك ذكر فأفضل أوقات الختان هو اليوم الثلاثين من عمره .

وأخيراً تمتعى بأيامك مع طفلك و تجنبى الأكتئاب الذى يراود بعض السيدات بعد الولاده فوقتك الأن ملك طفلك فلا تضيعى هذه الأوقات فلن تأتى كثيراً وألعبى وأضحكى فى وجه طفلك فأن الأنطباعات الأولى تدوم فجعليه يرى دائماً حبك فى عينيكى .

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

أحدث مجموعه من مجوهرات داماس

مجموعة مجوهرات داماس لعام 2012 أختارى دبلتك أو شبكتك بدقه فدبلتك ستبقى معك دائماً

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011

جمالك يبدأ من لفة حجابك



يعد الحجاب الأن من مبرزات جمال الوجه وأخفاء عيوبه لدى المرأه فخرج الحجاب من منظوره التقليدى وأصبح الأن من أهم ما تختاره المرأه ليكمل أناقتها ويعطيها جمال وأناقه وطله كل يوم وتختلف رابطة الحجاب من وجه لأخر فكل وجه له لفه تليق به
فهناك وجه كبير أو (مليان) ووجه عريض أومربع(ذات جبهه عريضه) ووجه طويل ووجه مثلث ووجه صغير وأخيرا الوجه البيضاوى .



الوجه المليان أو الكبير
اذا كانت مساحة الخدود كبيرة فيستحسن ان تجعلى الطرحه تلامس بدايه الخدود فيبدو الوجه اصغر فتكون لفة الحجاب للامام بعض الشيء لكي تصغري المساحه العريضه بالخد والوجه واذا كان الوجه به زوائد أسفل الذقن فالافضل ان تغطي الرقبة تماما لكي يصبح الوجه أكثر انسيابية ويعطيكى شكلاً للوجه ممشوق أكثر وتناسب هذا الوجه لفة الحجاب العادية اكثر ولا تناسبه لفة الحجاب الاسباني حتى لو كان مستديرا لان شد الحجاب يبرز الوجه ويركز أكثر على عيوب ومشاكل الوجه فيزيد من ضخامة وبالتالي تصبح النتيجة غير مرضيه ولكن اذا اقتضت الحاجة للفة الحجاب الاسبانية فيجب هنا ان تقومى بلفة حجاب من تحت الذقن حتى تكون النتيجة مرضيه وأبتعدى تماماً وتجنبى الطرح المنقوشه والمطرزه وذات الألوان المبهرجه لأنها تلفت الأنتباه لوجهك بشكل ملحوظ وأبتعدى عن الطرح ذات الخامات الثقيله لأنها ايضاً بدورها تعطى كثافه أكبر للوجه.

الوجه العريض او(ذات الجبهه العريضه)
عليك ان ترتدي تحت الحجاب بندانا من القطن وتلف بشكل مستدير لتخفى بعض الجبهه ويلف الحجاب على الوجه كله والخد نزولاً بالرقبه حتى يعطيكى الحجاب شكل مستدير للوجه واجعلى البندانا لونها أغمق من الطرحه لتخفى الجبهه

الوجه الطويل
يناسب الوجه الطويل جميع اللفات ولكن دائماً أجعلى جزأ من الحجاب ينزل بجانب وجهك ليصل لأخر الخد مما يقلل من طول الوجه ويعطيه أستداره.

الوجه المثلث(الماسى)
يمكن لذوات الوجه المثلث أن تلف اللفه المسحوبه للخلف ولكن بعمل بعض الزوائد فى خلف الرأس من الطرحه لتضخم الوجه بعض الشئ وأيضاً يناسبها الأسبانى واللفه التقليديه ولكن لا تغطى كل الرقبه لتصلى لمقدمة الدقن حتى لا تبدو كسيده عجوز

الوجه الصغير
تحتاج صاحبة الوجه الصغير أن تلف الحجاب أكثر من مره ويفضل أيضاً اكثر من طرحه ولابد من أن تستخدم الطرح ذات الجامات الثقيله وتبتعد عن خامات الحرير والخامات الخفيفه بشكل عام لأنها تعطى الوجه شكل أضغر مما هو عليه وتحاول صاحبة الوجه الصغير أن تجعل الحجاب من الخلف ضخم كبير فهذا يعطى الوجه حجم أكبر
الوجه البيضاوي
وصاحبة هذا الوجه لديها كل الخيارات فالوجه هو البيضاوي الوجه المثالي للحجاب لذا فلك الحرية الكاملة في اختيار ما تفضليه من الوان ولفات الحجاب فيمكنك يا صاحبة هذا الوجه ان تنوعي كل يوم في لفة الحجاب لتكون طلتك جميلة ومتجددة