الأحد، 30 أكتوبر 2011

أفكــــار بسيطـــه للمنـــزل الصغيـــــر

أفكار للبيت الصغيــــر الضيـــق.

من منا لا يحلم ببيت واسع شيك ولكن الأغلب هذه الأيام أن مساحات الغرف فى المنزل أصبحت ضيقه إلى حد كبير أن لم يكن المنزل كله ضيق وصغير

إليكى بعض أفكار للمنزل الصغير الضيق لتضفى عليه بعض المساحه.


1- عند أختيارك سيدتى لأثاث منزلك تجنبى القطع الكبيره المبالغ فيها فهى لن تعطيكى جمال قدر ما تعطيكى أحساس بالضيق فعلى قدر الأمكان أحرصى على أن تكون كل قطع الأثاث شيك ولكن صغيره.

2- لا داعى للمبالغه فى عدد قطع الأثاث فأى قطعه تشعرين أنك تسطتعين الأستغناء عنها فلا داعى لأقتنائها.

3- أحرصى على أن تكون ألوان الحوائط فاتحه وأبتعدى عن الألون الداكنه لأن الألوان الفاتحه تعطى مساحه وأتساع بعكس الألوان الغامقه تأخذ من مساحة الغرفه فلا يمكن أن تكون الغرفه ضيقه وتكون الحائط أزرق فهذا يجعلها تبدو أضيق.


4- حاولى ان توظفى المرايات فى الغرف بشكل لطيف حيث أن المرايات تعطى أحساس بالأتساع وتعطى الغرفه شعور طيب حيث أن المرايات تعكس ما أمامها من مساحه فتجعل الغرفه أوسع وتعطيها أيضاً شياكه وجمال.











5- لا داعى لجعل المطبخ غرفه مستقله حتى لو كان صغير كلما تمكنتى من جعله جزء لا يتجزأ من غرفه الأستقبال والطعام كان أفضل وأن لم تستطيعين فلا داعى طبعاً لأستخدام باب لغرفة المطبخ فلا توجد خصوصيه ووجود الباب سيعطل الحركه من وداخل المطبخ فتخلصى منه.


6- الحمام لابد وأن تعطيه كل الأهتمام وتحاولى أن تعطيه مساحه كافيه حتى ولو بالديكور فمثلاً ممكن فى الحمام أن تبالغى فى أستعمال المرايات حيث الشعور بالأتساع وأيضاً ممكن أن تقتنى مرحاض معلق والبانيو أيضاً يمكن أن يكون معلقاً وطبعاً ألون الرخام أو البورسلين تكون فاتحة اللون.





7- باب الحمام أيضاً أذا كان الحمام ضيقاً ممكن أن يكون من الأنواع التى لا تفتح ولكن مثل ألة الأوكورديون تفتح فى مكانها .